ج
-
جامعة أسيوط. Ethical Leadership
دور القيادة الأخلاقية لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية فى تحسين المواطنة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (دراسة ميدانية بجامعة أسيوط) [المجلد 38، العدد 12، 2022، الصفحة 179-286]
-
جامعة الحدود الشمالية
مدى توافر کفايات التعليم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحدود الشمالية بعد جائحة کورونا COVID19 [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 293-322]
-
جامعة الحدود الشمالية
ممارسة سلوك التنمر الرقمي لدى طالبات جامعة الحدود الشمالية بمدينة رفحاء وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 38، العدد 12، 2022، الصفحة 363-399]
-
جامعة القصيم
الإبداعُ الإداريُّ للقادة الأکاديميين ودورُه في تنميةِ رأسِ المالِ الفکريِّ من وجهةِ نظرِ أعضـاءِ هيئةِ التدريسِ بجامعةِ القصيم [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 225-289]
-
جامعة الملك سعود
متطلبات وتحديات القدرة التنافسية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر القيادات الأكاديمية: دراسة نوعية باستخدام أسلوب النظرية المجذرة [المجلد 38، 11.2، 2022، الصفحة 87-126]
-
جامعة حجة
درجة مواءمة مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل بالجمهورية اليمنية " جامعة حجة نموذجاً " [المجلد 38، 1.2، 2022، الصفحة 248-287]
-
جائحة كورونا
تعليم الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية اثناء جائحة كورونا من خلال خبرات معلميهم [المجلد 38، 11.2، 2022، الصفحة 1-33]
-
جائحة كورونا. Distance learning
تقويم تجربة جامعة بيشة في استخدام التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 38، 12.2، 2022، الصفحة 392-438]
-
جائحة کورونا
المعوقات التي يواجهها معلمو المرحلة المتوسطة مع نظام التعليم عن بعد بدولة الکويت في ظل جائحة کورونا [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 76-108]
-
جائحة کورونا
واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني من وجهة نظر طالبات کلية التربية جامعة الجوف في ظل جائحة کورونا [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 345-379]
-
جائحة کورونا
آراء طلبة مقرر مقدمة في تکنولوجيا التعليم حول استخدام التعليم عن بعد(منصة مايکروسوفت تيمز)في تدريس المقرر في ظل جائحة کورونا [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 96-125]
-
جائحة کورونا
تقويم تجربة التعلم الالکتروني في الجامعات الفلسطينية خلال جائحة کورونا "في ضوء بعض معايير جودة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية" من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 181-204]
-
جائحة کورونا
التعليم الالکتروني ورعاية الموهوبين في المملکة العربية السعودية في ظل جائحة کورونا [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 335-359]
-
جائحة کورونا challenges
تحديات التعليم الإلکتروني للطلاب ذوو الهمم في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر معلميهم [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 158-192]
-
جائحة کورونا COVID19 e
مدى توافر کفايات التعليم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحدود الشمالية بعد جائحة کورونا COVID19 [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 293-322]
-
جائحة کوفيد 19
اتجاهات الطلبة المعلمين تخصص الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة نحو قيم الاستدامة خلال جائحة کوفيد19، وتوجهاتهم المستقبلية نحو تدريسها [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 171-203]
-
جوانب الشخصية
مدى قيام التعليم العام في تربية الجانب الاخلاقي من جوانب الشخصية الإنسانية من وجهة نظر طلاب السنة التحضيرية بجامعة حائل [المجلد 38، العدد 2، 2022، الصفحة 136-153]
-
جودة الأداء
واقع تطبيق الحوکمة الرشيدة في کليات التربية بالجامعات السعودية وعلاقتها بجودة الأداء من وجهة نظر منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس [المجلد 38، 1.2، 2022، الصفحة 211-247]
-
جودة حياة العمل
جودة حياة العمل وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي والسلوک الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية [المجلد 38، العدد 4، 2022، الصفحة 124-168]
د
-
دراسة نوعية
متطلبات وتحديات القدرة التنافسية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر القيادات الأكاديمية: دراسة نوعية باستخدام أسلوب النظرية المجذرة [المجلد 38، 11.2، 2022، الصفحة 87-126]
-
درجة الممارسة
درجة ممارسة رؤوساء الأقسام الأکاديمية للقيادة الموزعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکليات جامعة شقراء [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 205-229]
-
درجة المواءمة
درجة مواءمة مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل بالجمهورية اليمنية " جامعة حجة نموذجاً " [المجلد 38، 1.2، 2022، الصفحة 248-287]
-
دور
دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى معلمي ومعلمات مدارس مديرية التربية والتعليم للواء بني کنانة [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 360-385]
-
دور الأسرة
دور الأسرة السعودية في رعاية أبنائهم الموهوبين [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 275-294]
-
دولة الکويت
مستوى مهارات المناصرة الذاتية واستقصاء فاعلية برنامج تدريبي في تنميتها لدى عينة من الاشخاص المراهقين ذوي الاعاقة العقلية البسيطة بدولة الکويت. [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 334-370]
ذ
-
ذوو الهمم
تحديات التعليم الإلکتروني للطلاب ذوو الهمم في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر معلميهم [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 158-192]
-
ذوي الإعاقة الحرکية
واقع الاجهزة والمعدات المستخدمة في عملية التأهيل المهني لذوي الإعاقة الحرکية من وجهة نظر العاملين في مراکز التأهيل لذوي الإعاقة في إقليم الوسط [المجلد 38، العدد 2، 2022، الصفحة 319-343]
-
ذوي صعوبات التعلم، المهارات الاجتماعية، المرحلة الابتدائية. Learning Disabilities
واقع تدريب التلاميذ ذوي صعوبات التعلم على المهارات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية في مدينة الطائف من وجهة نظر معلميهم [المجلد 38، العدد 12، 2022، الصفحة 400-439]
ر
-
رأس المال الفكري، الميزة التنافسية، جامعة السويس، الجامعات المصرية. Intellectual Capital
تعظيم رأس المال الفكري بجامعة السويس لتحقيق ميزتها التنافسية (تصور مقترح) [المجلد 38، العدد 6، 2022، الصفحة 19-128]
-
رأس المال الفکري
الإبداعُ الإداريُّ للقادة الأکاديميين ودورُه في تنميةِ رأسِ المالِ الفکريِّ من وجهةِ نظرِ أعضـاءِ هيئةِ التدريسِ بجامعةِ القصيم [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 225-289]
-
رموز
تجسيد رموز القادة والشخصيات التاريخية بين النشأة والتطوير قديماً [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 305-331]
-
رؤوساء الأقسام الأکاديمية
درجة ممارسة رؤوساء الأقسام الأکاديمية للقيادة الموزعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بکليات جامعة شقراء [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 205-229]
-
رؤية 2030
متطلباتُ تحقيقِ الأَمْن السيبرانيّ في الجَامِعَات السعوديَّة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 155-194]
-
رؤية الکويت
تصور مقترح لتعزيز الوعي بالمتطلبات الرقمية کمدخل لإدارة العلاقة الأکاديمية بين الطالب والأستاذ الجامعي على ضوء رؤية الکويت 2035 [المجلد 38، العدد 4، 2022، الصفحة 312-336]
ز
-
زعيم الأقران
The impact of a peer leader on students’ interactions through WhatsApp at Umm Al-Qura University in Saudi Arabia [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 1-25]
س
-
سلوك تعدد المهام عبر الوسائط
الدور الوسيط للتحكم المعرفي (الاستباقي / التفاعلي) في العلاقة بين سلوك تعدد المهام عبر الوسائط والجهد العقلي لدى الطلبة الجامعيين [المجلد 38، العدد 11، 2022، الصفحة 1-95]
-
سوق العمل
واقع مخرجات کليات العلوم التربوية ومواءمتها لحاجات سوق العمل في الجامعات الأردنية [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 133-157]
ص
-
صعوبات التعلم
معوقات التعليم عن بعد للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 204-234]
-
صعوبات التعلم، استراتيجيات التدريس، المشرفين. Learning disabilities
مدى استخدام معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم للاستراتيجيات التدريسية المثبتة علميًا من وجهة نظر مشرفيهم [المجلد 38، 5.2، 2022، الصفحة 162-196]
-
صعوبات التعلم - الاستجابة
معرفة معلمي صعوبات التعلم بنموذج الاستجابة للتدخل في عملية التشخيص وعلاقته باتجاهاتهم نحو تطبيقه [المجلد 38، 1.2، 2022، الصفحة 333-392]
-
صعوبات التعلم المحددة
مستوى مهارات الادراک البصري لدى عينة من الطلبة ذوي صعوبات التعلم المحددة الملتحقين بغرف المصادر في الاردن [المجلد 38، العدد 2، 2022، الصفحة 249-273]
-
صفوف جوجل الافتراضية
أثر استخدام صفوف جوجل الافتراضية على دعم التعلم المستقل لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة جدة [المجلد 38، العدد 6، 2022، الصفحة 290-319]
ض
-
ضعاف السمع
تحديات التعلم القائم على المشاريع في تعليم الطالبات الصم وضعاف السمع بالمرحلة الثانوية [المجلد 38، 5.2، 2022، الصفحة 44-83]
-
ضعف اللغة الانجليزية
أسباب ضعف طلاب المرحلة الأساسية العليا في مهارة الكتابة باللغة الانجليزية في مدارس البادية الجنوبية من وجهة نظر معلمي/معلمات اللغة الانجليزية [المجلد 38، 11.2، 2022، الصفحة 167-188]
ط
-
طالبات الصف العاشر الأساسي
فاعلية استخدام الصف المعکوس في تدريس اللغة الإنجليزية لتنمية الفهم القرائي لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في لواء الرمثا [المجلد 38، 1.2، 2022، الصفحة 88-115]
-
طالبات المرحلة الثانوية
مستوى الضغوط النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدارس لواء المزار الجنوبي [المجلد 38، العدد 9، 2022، الصفحة 138-161]
-
طالبات المرحلة الثانوية. learning effectiveness
فاعلية التعلم المنتشر في تنمية مهارات تصميم الموشن جرافيك لدى طالبات المرحلة الثانوية. [المجلد 38، 6.2، 2022، الصفحة 49-93]
-
طالبات کلية التربية
واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني من وجهة نظر طالبات کلية التربية جامعة الجوف في ظل جائحة کورونا [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 345-379]
-
طفل الروضة
وحدة أنشطة مقترحة في الجغرافيا قائمة علي الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل لتنمية المفاهيم الجغرافية الطبيعية والتفکير البصري لطفل الروضة وأثرها على المهارات الرقمية لديه [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 1-75]
-
طلاب الصف الأول الثانوي. Google virtual classes
أثر استخدام صفوف جوجل الافتراضية على دعم التعلم المستقل لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة جدة [المجلد 38، العدد 6، 2022، الصفحة 290-319]
-
طلاب المرحلة الثانوية
دور معلمي التربية الإسلامية في تحصين طلاب المرحلة الثانوية من الإلحاد [المجلد 38، العدد 4، 2022، الصفحة 74-123]
-
طلاب جامعة الطائف. Creative Self-efficacy؛ Learning Engagement؛ Taif University Students
فعالية الذات الإبداعية وعلاقتها بالانخراط في التعلم في ضوء بعض المتغيرات لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 38، 12.2، 2022، الصفحة 347-391]
-
طلبة المرحلة الأساسية
أسباب ضعف طلاب المرحلة الأساسية العليا في مهارة الكتابة باللغة الانجليزية في مدارس البادية الجنوبية من وجهة نظر معلمي/معلمات اللغة الانجليزية [المجلد 38، 11.2، 2022، الصفحة 167-188]
-
طلبة المرحلة الثانوية
درجة إمتلاک وممارسة معلمي التربية الإسلامية "مهارات التفکير الإبداعي " من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية وطلبة المرحلة الثانوية بمحافظة الفروانية في دولة الکويت [المجلد 38، العدد 2، 2022، الصفحة 31-54]
ک
-
کتب العلوم
مستوى تضمين مفاهيم السياحة العلمية في کتب العلوم الطبيعية بالمرحلة الثانوية [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 1-35]
-
کتب اللغة العربية
فِکر الشيخ زايد "طيب الله ثراه" و رؤاه التربوية في کتب اللغة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة [المجلد 38، العدد 2، 2022، الصفحة 55-87]
-
کفايات التعلم المدمج
Blended Learning Competencies: Their relationship to English Majors’ Attitude towards Blended Learning and their Academic Achievement Level [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 1-68]
-
کفايات التعليم الإلکتروني
مدى توافر کفايات التعليم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحدود الشمالية بعد جائحة کورونا COVID19 [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 293-322]
-
کلية الجبيل الجامعية
فاعلية استخدام مدخل الطرائف عبر البلاک بورد في تنمية المهارات النحوية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب کلية الجبيل الجامعية [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 1-48]
ل
-
لغير الناطقين بها
أثر برنامج تدريبي مقترح في تنمية تصورات معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها عن تعليم المفردات [المجلد 38، العدد 6، 2022، الصفحة 129-158]
-
لواء الأغوار الشمالية
مستوى الخدمات الصحية المدرسية المقدمة للطالبات في مدارس لواء الأغوار الشمالية من وجهة نظر المديرات والمساعدات". [المجلد 38، 4.2، 2022، الصفحة 106-132]
-
لواء القصر. transformational leadership
درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية القيادة التحويلية في لواء القصر من وجهة نظر المعلمين [المجلد 38، 10.2، 2022، الصفحة 71-88]
-
لواء المزار الجنوبي. Innovative leadership
مستوى القيادة الابتكارية لدى معلمي اللغة العربية في لواء المزار الجنوبي من وجهة نظرهم [المجلد 38، العدد 9، 2022، الصفحة 50-67]
-
لواء المزار الجنوبي. psychological stress
مستوى الضغوط النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدارس لواء المزار الجنوبي [المجلد 38، العدد 9، 2022، الصفحة 138-161]
-
لواء بني کنانة
درجة تطبيق الفصول الافتراضية في تدريس المرحلة الأساسية الدنيا في لواء بني کنانه من وجهة نظر المعلمات [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 109-131]
-
لواء بني کنانة
المناخ التربوي السائد في مدارس لواء بني کنانه وعلاقته بالاحتراق النفسي لدى المعلمات [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 195-224]
-
لواء بني کنانة
دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى معلمي ومعلمات مدارس مديرية التربية والتعليم للواء بني کنانة [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 360-385]
-
لواء عين الباشا؛ المدارس الثانوية
الاحتياجات التدريبية لدى مديري المدارس الثانوية من وجهة نظر معلمي مديرية تربية عين الباشا [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 156-180]
ن
-
نظام الجامعات الجديد
توجهات السياسة التعليمية في المملکة العربية السعودية وفق نظام الجامعات الجديد في ضوء مؤشرات الريادة العالمية دراسة تحليلية [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 261-310]
-
نظرية الذكاء الثلاثي ، تدريس التاريخ، التفكير التقويمي. Triple Intelligence Theory
استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الثلاثي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير التقويمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 38، العدد 8، 2022، الصفحة 117-139]
-
نظرية الذکاء الناجح
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التکامل بين النظريتين البنائية والذکاء الناجح في تنمية البراعة الرياضية لدى طالبات قسم تعليم الطفولة المبکرة لمقرر أساسيات الرياضيات (137 ريض) [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 157-235]
-
نماذج من الجامعات المنتجة
دور البحث العلمي في ضوء فلسفة الجامعة المنتجة [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 236-260]
-
نموذج الاستقصاء الدوري
استخدام نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وخفض التجول العقلي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 1-55]
-
نموذج تدريسي
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التکامل بين النظريتين البنائية والذکاء الناجح في تنمية البراعة الرياضية لدى طالبات قسم تعليم الطفولة المبکرة لمقرر أساسيات الرياضيات (137 ريض) [المجلد 38، 3.2، 2022، الصفحة 157-235]
و
-
وأدوات التعلم الاجتماعي
The impact of a peer leader on students’ interactions through WhatsApp at Umm Al-Qura University in Saudi Arabia [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 1-25]
-
والتفاعل
The impact of a peer leader on students’ interactions through WhatsApp at Umm Al-Qura University in Saudi Arabia [المجلد 38، العدد 3، 2022، الصفحة 1-25]
-
والشخصيات التاريخية
تجسيد رموز القادة والشخصيات التاريخية بين النشأة والتطوير قديماً [المجلد 38، 2.2، 2022، الصفحة 305-331]
-
وحدة أنشطة مقترحة في الجغرافيا
وحدة أنشطة مقترحة في الجغرافيا قائمة علي الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل لتنمية المفاهيم الجغرافية الطبيعية والتفکير البصري لطفل الروضة وأثرها على المهارات الرقمية لديه [المجلد 38، العدد 1، 2022، الصفحة 1-75]
-
وسائل التواصل الاجتماعي. development activities
استخدام الأنشطة التنموية بمراکز الشباب في تنمية الوعي بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي [المجلد 38، العدد 5، 2022، الصفحة 103-149]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند